ويندوزويندوز 10

ويندوز 11 Windows و ميعاد اصداره و مميزاته

بالرغم من تسريب الاخبار عنه منذ ايام قليلة الا انه يمكنك الان الاطلاع على ويندوز 11 Windows و التعرف على بعض مميزاته الجديده بنفسك ، و ربما كان العالم يستعد اكثر لتحديث ويندوز 10 و هو التحديث الخاص الذي اطلق عليه Sun Valley و لكن يبدو ان الانظار اتجهت للحدث المنتظر في الرابع و العشرون من يونيو الحالي لمعرفة المنتظر في الجيل الجديد من ويندوز .

تحميل ويندوز 11 Windows النسخة التجريبية و ميعاد اصداره و مميزاته

ويندوز 11 Windows و ميعاد اصداره و مميزاته

قد يعجبك ايضا : حل مشكلة عدم تحديث ويندوز 10 [التوقف المفاجئ اثناء التحديث]

ميعاد اصدار ويندوز 11 Windows

ربما يكون من الصعب تحديد ميعاد محدد لمعرفة اصدار ويندوز 11 و لكن سنتعرف على المزيد من الجيل التالي للويندوز في حدث “the next generation of Windows” في تمام الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي و الساعه الـ 8:30 صباحا بتوقيت المحيط الهادىء.

يمكنك مشاهدة الحدث مباشرة من هنا لمعرفة ان كان الحدث سيخبرنا بالمزيد عن ويندوز 11 حقا ام سيكون لرئيس ويندوز راي اخر .

هل سيكون تحميل ويندوز 11 مجاني لمستخدمين ويندوز 10 ؟

يتوقع مطورو XDA انه من الممكن ان تقدم مايكروسوفت ترقيات مجانية لمستخدمي ويندوز 10 بالاضافه ان تلك الترقيات قد تصل الى مستخدمين ويندوز 7 و ويندوز 8 و 8.1 و لكن لم نتأكد من تلك التفاصيل بعد لذا سيتعين علينا انتظار الحدث القادم في الرابع و العشرون من يوينو باذن الله .

مميزات ويندوز 11

إعادة تصميم تطبيق الإعدادات

ستلاحظ ان تطبيق الاعدادات قد اصبح اكثر تنظيما و مشابه للهاتف الذكي الى حد كبير و هو ما يمكنك ملاحظته في الصورة المسربة ادناه .

بالاضافه الى وجود القائمة اليسرى التي تحتوي على عدد من الخيارات الرئيسية للتنقل بسرعه بين الخيارات و التخصيص بسهولة دون الحاجة إلى العودة إلى الشاشة الأساسية .

تحميل ويندوز 11 Windows النسخة التجريبية و ميعاد اصداره و مميزاته

تجديد واجهة المستخدم

في صور ويندوز 11 المسربة ستلاحظ وجود زوايا دائرية لمكونات واجهة المستخدم عبر نظام التشغيل بالاضافه الى تضمين قائمة بدء عائمة و ذلك على غرار ويندوز 10x الذي تم ايقافه مؤقتا .

اصبح شريط المهام في منتصف الشاشة و لكن لا يزال يمكنك ارجاعه مجددا على اليسار من خلال استخدام الاعدادات و ستلاحظ وجود قسم مخصص للادوات ايضا و تطوير لعناصر واجهة الشاشة “widgets” و سيساعدك ويندوز 11 ايضا في اختيار الموضع الدقيق للنافذة أثناء قيامك بتكبيره .

تحميل ويندوز 11 Windows النسخة التجريبية و ميعاد اصداره و مميزاته
تحميل ويندوز 11 Windows النسخة التجريبية و ميعاد اصداره و مميزاته
ويندوز 11 Windows و ميعاد اصداره و مميزاته 2
ويندوز 11 Windows و ميعاد اصداره و مميزاته 3

خلفيات واجهة المستخدم و الاصوات الجديدة

كعادة اي تحديث لنظام تشغيل ويندوز ستجد الخلفيات الجديدة الرائعة و صوت بدء التشغيل الجديد و ربما يكون صوت بدء التشغيل مستوحى من نظام ويندوز 10x الذي تم ايقافه مؤقتا .

ويندوز 11 Windows و ميعاد اصداره و مميزاته 4

مركز التحكم الجديد

ستلاحظ اعادة تصميم مركز التحكم و تحسين وظائفه فمثلا لن تحتاج الى فتح صفحة الإعدادات لتبديل شبكات الواي فاي او أجهزة البلوتوث على نظام التشغيل و يمكنك توسيع القوائم الخاصه بمركز التحكم و بالرغم ان الميزة كانت مخصصه لويندوز 10 x الا انه ربما يتم تضمينها في ويندوز 11 الجديد .

ستجد الاشعارات في قسم منفصل في قسم منفصل أعلى لوحة الإعدادات السريعة و ستجد زر مسح الكل للتخلص منها ببساطه .

تحميل ويندوز 11 Windows النسخة التجريبية و ميعاد اصداره و مميزاته

لم يتبقى سوى اسبوع واحد على انطلاق الحدث الذي ربما يغير الكثير من معرفتنا لنظام التشغيل ويندوز و نشهد المستقبل الجديد الذي يمكن ان نراه في ويندوز 11 و لكن لا نزال غير متأكدين من بعض المعلومات فيما يخص ميعاد الاصدار و هل ستتوفر الترقية المجانية لمستخدمي ويندوز 10 و هل فعلا سيتم الغاء ويندوز 10X ام سيكون هناك مخططات اخرى لتأجيل اطلاق ويندوز 11 و لكن بالطبع سيفصح الحدث عن الاجابات التي تثير العديد من المستخدمين حول كل ما يخص مستقبل ويندوز للجيل الجديد .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى