أندرويد

شرح تطبيق انستا باي للمدفوعات الالكترونية

تعرف الان على تطبيق انستا باي الذي ساعد الكثيرين على التحويل اللحظي للاموال بين الحسابات البنكية و البطاقات الالكترونية و كذلك المحافظ الالكترونية فيمكنك الان تحويل الاموال من حسابك الى الحسابات الاخرى بشكل فوري دون اي تعقديات و ذلك باستخدام رقم الهاتف او عنوان التحويل اللحظي و هو مرخص من البنك المركزي المصري و ادناه سنتعرف بشكل اكبر عن مميزات التطبيق .

شرح تطبيق انستا باي للمدفوعات الالكترونية

شرح تطبيق انستا باي للمدفوعات الالكترونية

ما هو تطبيق انستا باي ؟

هو تطبيق تم تطويره من شركة بنوك مصر EBC و هي شركة تأسست في عام 1995 و مملوكة للبنك المركزي المصري و وزارة المالية و عدد من البنوك التجارية المصرية مما يدعم عنصر الامان لتحويلاتك و معاملاتك البنكية .

التطبيق يساعدك بسهولة على تحويل و استقبال الاموال في اي وقت خلال اليوم دون وجود اي عوائق مقل مواعيد العمل الرسمية او العطلات و خلافه و ذلك من خلال الهاتف و بالطبع لا تحتاج الى زيارة اي فرع للبنك المتعامل معه مما يعني توفير وقت و جهد كبير .

شرح تطبيق انستا باي للمدفوعات الالكترونية

ما هي البنوك المفعلة التي يدعمها تطبيق انستا باي ؟

يدعم انستا باي عدد كبير من البنوك و هي :

البنك الاهلي المصري

بنك الاسكندرية

بنك مصر

البنك العربي

البنك العربي الافريقي

بنك القاهرة

البنك المصري الخليجي EG Bank

بنك قطر الوطني الاهلي QNB

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB

البنك التجاري الدولي CIB

و يوجد عدد من البنوك الاخرى جار دعمها .

شرح تطبيق انستا باي للمدفوعات الالكترونية

مميزات تطبيق انستا باي

يوجد العديد من المميزات التي يقدمها التطبيق كالاتي :

يمكنك تحويل الاموال بشكل لحظي مما يعني توفير الوقت و الجهد في زيارة الفرع لاجراء تحويل الاموال من حسابك الى حساب اخر و يمكنك من خلال التطبيق القيام بذلك في اي وقت و اي يوم و الفضل يعود في ذلك الى شبكة المدفوعات اللحظية التي تعمل على معالجة المدفوعات بشكل سريع .

يساعدك التطبيق ايضا على ربط حساباتك البنكية و يشترك فقط ان تكون مسجلة بنفس رقم هاتفك مما يعني ادارة جميع حساباتك البنكية من مكان واحد و الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بها بسهولة من التطبيق مثل الارصدة معاملات السحب و الايداع

يمكنك كذلك تحويل الاموال من حسابك الى المحافظ الالكترونية و بطاقة ميزة مسبقة الدفع و هي ميزة انتظرها اكثير طويلا .

يساعدك تطبيق انستا باي ايضا على استقبال الاموال بأكثر من طريقة فيمكنك استقبال الاموال من خلال رقم هاتفك الشخصي او من خلال عنوان الدفع اللحظي IPA و سنقوم بشرح ذلك الامر لاحقا في المقال ادناه .

من خلال تطبيق انستا باي ستتمكن من ارسال الاموال باكثر من طريقة مثل طريقة عنوان التعريف اللحظي (اكثر امانا) او رقم هاتفك الشخصي (اكثر امانا) المربوط بحساب البنك الخاص بك او من خلال بطاقة ميزة مسبقة الدفع او رقم الحساب البنكي

لا تقلق ابدا من تحويل الاموال بالخطأ ، فعند كتبة بيانات الحساب المستفيد بالاموال سيظهر اسم الشخص المستفيد وعنوان الدفع اللحظي IPA الخاص به قبل الانتقال الى خطوة كتابة الرقم السري و تأكيد تنفيذ المعاملة مما يعني انه في حالة وجود خطأ فيمكنك التراجع و تعديل البيانات .

عيوب تطبيق انستاباي

لا يزال هناك بعض العيوب التي قد تواجهك عند استخدامك للتطبيق تتمثل في :

البطاقات مسبقة الدفع المدعومه هي بطاقات ميزة فقط و يدعم التطبيق ايضا بطاقة خصم مباشر Debit card المربوطة بحساب بنكي سواء كانت فيزا او ماستر و لا يدعم اي بطاقات اخرى بخلاف ذلك .

قد تتأخر بعض رسائل التأكيد على رقم هاتفك الشخصي او قد يتوقف التطبيق عند خطوة معينة يتوجب معها اعادة القيام بالمعاملة من جديد و في حال تكررت الاخطاء انتظر بضع دقائق و اعد تكرار المعاملة مرة اخرى .

تحميل تطبيق انستاباي

يمكنك تثبيت التطبيق على هاتفك بشكل مجاني سواء كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد او iOS .

تثبيت التطبيق للاندرويد من هنا .

تثبيت التطبيق للايفون من هنا .

شرح تطبيق انستا باي للمدفوعات الالكترونية

و الان لنتعرف على كيفية استخدام انستا باي للمدفوعات الالكترونية و ذلك بالخطوات و الصور و التي تشمل طرق عديدة لارسال الاموال .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى