أندرويدiOS

كيف تتغلب على مشكلة عدم إرسال رسائل واتساب على اندرويد وايفون

يمتلك تطبيق واتساب قاعدة كبيرة من المستخدمين تصل إلى أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم وعلى الرغم من مشاكل الخصوصية التي تعرض لها التطبيق مؤخرًا إلا أنه لا يزال يستخدمه الملايين ولكن يشكو البعض من مشكلة عدم إرسال رسائل واتساب خلال الفترة الماضية، ويمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب وراء تلك المشكلة، فإذا واجهتك مشكلة عدم إرسال رسائل واتساب فيمكنك الانتقال إلى الخطوات التالي ذكرها لتتمكن من حل تلك المشكلة.

كيف تتغلب على مشكلة عدم إرسال رسائل واتساب على اندرويد وايفون؟

تحديث تطبيق واتساب

إذا كنت تواجه مشكلة عدم إرسال رسائل واتساب فأول خطوة عليك القيام بها هو تحديث التطبيق حيث يطرح واتساب بشكل متكرر العديد من التحديثات حيث من الممكن أن ترجع مشكلة عدم إرسال رسائل واتساب إلى أنك لا تمتلك أحدث إصدار قد تم إطلاقه، لذا عليك فتح متجر التطبيقات والانتقال إلى قسم التحديثات وقُم بتنزيل أحدث إصدار على هاتفك.

ترك تطبيق واتساب التجريبي

إذا كنت جزءًا من تطبيق واتساب التجريبي ولديك مشكلة عدم إرسال رسائل واتساب فعليك مغادرة تطبيق واتساب التجريبي واختيار نسخة مستقرة.

على الأيفون عليك فتح تطبيق TestFlight ثم اختيار تطبيق واتساب وتحديد مغادرة التطبيق التجريبي.

على الأندرويد يمكنك فتح متجر جوجل بلاي واختيار تطبيق واتساب ثم اختيار مغادرة التطبيق التجريبي.

السماح لواتساب باستخدام بيانات الجوال

يتيح الأيفون ميزة تقييد استخدام بيانات الجوال لتطبيقات معينة من خلال قائمة الإعدادات فإذا تم تفعيل ذلك الخيار لتطبيق واتساب فقد لا تكن قادر على إرسال أو استقبال رسائل واتساب.

رسائل واتساب

فتح تطبيق الإعدادات في الأيفون ثم الانتقال إلى تطبيق واتساب والنقر على خيار تفعيل بيانات الجوال.

السماح للتطبيق باستخدام البيانات الخلفية

إذا كنت تواجه مشكلة في عدم إرسال رسائل واتساب يمكنك تمكين خيار استخدام التطبيق في الخلفية وحينها يمكنك استقبال الرسائل في حالة عدم فتح التطبيق.

على الأيفون يمكنك الانتقال إلى الإعدادات واختيار واتساب ثم تفعيل خيار العمل في الخلفية Background App Refresh للسماح لتطبيق واتساب لاستخدام البيانات في الخلفية.

رسائل واتساب

يُمكن لمستخدمي أندرويد الضغط مطولًا على أيقونة تطبيق واتساب ثم فتح قائمة معلومات التطبيق وفتح قائمة بيانات الجوال والواي فاي ثم تمكين خيار بيانات الخلفية Background data option.

تعطيل وضع توفير البيانات DATA SAVER

قد يؤدي تفعيل وضع توفير البيانات على الأيفون والأندرويد إلى إعاقة عمل واتساب بشكل طبيعي، فإذا كنت قد قُمت بتفعيل ذلك الوضع فإن هذا يمنع واتساب من جلب أحدث الرسائل.

لتعطيل وضع توفير البيانات على الأيفون يمكنك فتح تطبيق الإعدادات ثم النقر على خيار البيانات الخلوية ثم تعطيل وضع توفير البيانات DATA SAVER.

أما لهواتف أندرويد عليك فتح الإعدادات ثم اختيار الشبكة والإنترنت واختيار وضع توفير البيانات ثم النقر على إيقافه.

تعطيل وضع توفير الطاقة BATTERY SAVER MODE

إذا كنت قد جربت كافة الخطوات السابق ذكرها ولا يزال لديك مشكلة في إرسال رسائل واتساب فعليك تجربة تعطيل وضع توفير الطاقة BATTERY SAVER MODE.

على الأيفون عليك الانتقال إلى قائمة الإعدادات ثم البطارية ثم إيقاف خيار توفير البطارية.

لمستخدمي أندرويد يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم البطارية ثم توفير البطارية ثم تعطيل وضع توفير البطارية.

مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

لن يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لتطبيق واتساب إلى مسح أي بيانات شخصية فقط سيتم حذف الملفات المؤقتة فقط.

رسائل واتساب

لتتمكن من مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لتطبيق واتساب يمكنك الضغط لفترة طويلة على أيقونة تطبيق واتساب ثم فتح معلومات التطبيق والانتقال إلى التخزين وذاكرة التخزين المؤقت ثم النقر على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت clear the cache.

إعادة تشغيل الهاتف وإعادة تثبيت تطبيق واتساب

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في عدم إرسال رسائل واتساب فغالبا ما يؤذي إعادة تشغيل الهاتف إلى إصلاح بعض تلك المشكلات، فيمكنك تجربة إغلاق الهاتف وفتحه مرة أخرى والتحقق مما إذا كانت مكالمات الفيديو على واتساب تعمل أم لا، إذا لم تكن تعمل فيمكنك أخذ نسخة احتياطية من بياناتك على واتساب ثم مسح التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى.

لا يفوتك/

كيف تمنع المزعجين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى