افضل منصات التدوين المجانية و المدفوعة 2021

انتشرت في الاونه الاخير العديد من افضل منصات التدوين منها المجاني الذي يأتي مدمجا مع السيرفر الخاص به و منها المدفوع الذي يحتوي على ميزات اضافية مثل اسم النطاق/الدومين الخاص بك و كذلك ادوات تصميم المدونه و ادناه يمكنك الاطلاع على المنصات التي يمكنها ان تخدم هدفك حول اقتناء المنصة.

افضل منصات التدوين المجانية و المدفوعة 2021

افضل منصات التدوين المجانية و المدفوعة

WordPress

تعتبر حاليا هي المنصة الاشهر في العالم التي تساعدك على ادارة محتوى الموقع الخاص بك فهي تعتبر قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة و سهلة التدوين و التنسيق للمقالات و يمكنك من خلالها انشاء موقع مجاني و كذلك امكانية اضافة متجر الكتروني لموقع و انشاء معارض الصور بسهولة .

بالاضافه الى انه يمكنك استخدام HTML و CSS للتعديل على مدونتك و تغيير القوالب بسهولة و تأتي مع لوحة تحكم يسهل تخصيصها و ادارة الموقع من خلالها و يمكنك الحصول عليها مجانا مع ميزات محدوده او مدفوعه مع ميزات متقدمه .

افضل منصات التدوين المجانية و المدفوعة 2021

قد يعجبك ايضا : افضل قوالب ووردبريس المجانية 2020

Blogger

واحد من افضل منصات التدوين بالنسبة للمبتدئين و هي خدمه مستضافه مجانيا مقدمه من جوجل و تسمح لك بربط الدومين الخاص بك و تشمل مجموعه مميزه من القوالب بالاضافه الى انها تضمن اصدارات للهاتف الذكي مما يسهل زيارتها من الجميع و تعتبر متكامله مع خدمات جوجل اذ يتم استخدام جوجل درايف مثلا لتخزين صور المدونه و الملفات الاخرى بمساحه مجانية 15 جيجابايت .

و تتيح لك العديد من الاحصائيات حول زوار الموقع لكن يعيبها انه جوجل يمكن ان توقفها في اي وقت دون سابق انذار بالاضافه الى انه لم يتم تحديثها منذ فتره و لكنها تسمح ايضا باستخدام HTML و CSS للتعديل على المدونه .

افضل منصات التدوين المجانية و المدفوعة 2021

Wix

اصبحت في الاونه الاخيره واحده من افضل منصات التدوين نظرا لما تقدمه من خدمات عديدة فبالاضافه الى الخدمه المجانية فهي تتضمن خطط اسعار قد تبدو رائعه و تتميز بمرونه كبيرة في الطريقة التي يمكنك من خلالها جدولة المقالات .

تأتي المنصة مع امكانية اضافة متجر الكتروني لبيع المنتجات و متوفر العديد من القوالب الرائعه لاستخدامها و التعديل عليها بسهولة و تشمل محرر Wix’s ADI بالذكاء الاصطناعي، و يطلب بعض المعلومات الأساسية المتعلقة بنوع الموقع الذي ترغب في إنشائه ، والميزات التي تريدها لكن النسخه المجانية منها محدوده بشكل كبير و يصعب نقل المحتوى الخاص بك .

افضل منصات التدوين المجانية و المدفوعة 2021

Weebly

من ضمن منصات التدوين الرائعه التي تستخدم محرر السحب والإفلات الذي يتيح لك اختيار العناصر التي تريد إضافتها إلى موقعك فيمكنك سحب مربعات النص و إطارات الصور و الأزرار و فواصل الصفحات إلى الموضوع و انقر لتحريرها و لكنه لا يضيف لك سحب بعض العناصر الى اماكن معينه حيث يلزم حينها الخطه المدفوعه و لكنه يمكنك من معاينة المحتوى غير المنشور من خلال البريد الالكتروني و هي ميزة تسمى “secret draft link” و يمنحك الموقع 500 ميجابايت فقط للمحتوى و لكنه يظل واحدا من افضل منصات التدوين كبدايه للبعض .

افضل منصات التدوين المجانية و المدفوعة 2021

Ghost

هي منصة رائعه للتدوين و تتميز بالسرعه مع امكانية تحكم رائعه في السيو و يمكنك اضافة قوالب مجانية و ما يميز المنصة هو نظام حماية المحتوى الخاص بها بالاضافه الى الارشادات و الشروحات التي تحتويها المنصة من اجل سهولة التدوين و نشر المحتوى الخاص بك و امكانية النشر عبر البريد الالكتروني او تطبيقات التواصل الاجتماعي و لكنه ليس مناسبا للمبتدئين و يحتاج الى معرفة علميه لبعض اساسيات البرمجة .

افضل منصات التدوين المجانية و المدفوعة 2021 1

كانت تلك افضل منصات التدوين التي يمكنك ان تبدء بها مجانا او الترقي للخدمات المدفوعه مستقبلا بالاضافه الى سهولة استخدامها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *