أندرويدتطبيقاتمواقع

افضل 5 تطبيقات لإنشاء ومشاركة النماذج في اندرويد 2019

إذا كُنت تريد عمل استطلاع رأي أو إستبيان أو اي كان ما تسميه ف هذه هي المقاله ستسهل عليك إختيار أفضل 5 تطبيقات لأنشاء هذه النماذج، بدلا من إستخدام منصة كالكمبيوتر مع الكثير من التعقيدات حول تنفيذ الأمر بسهولة ويسر.

1- FormsApp

هذا تطبيق غير رسمي لنماذج جوجل أو كما يعرف بال Google Forms، ولكن يُعتبر حالياً هو أفضل خيار موجود على متجر جوجل إذا كُنت تستخدم Google Forms.

التطبيق يقوم بالمزامنة بسهوله ويسر للغاية بمجرد الإنتهاء من النماذج الخاصه بك، ويقوم أيضاً بنقلها إلى حسابك الخاص في جوجل ويمكنك إنشاء نماذج آخرى جديدة، وهناك مجموعة وفيره من النماذج الإفتراضية إذا كُنت تحتاج إليها أو يمكنك البدء من الصفر بتعديلاتك أنت وحسب تفضيلاتك الشخصية.

يمكنك الإختيار من بين الإجابات القصيره أو حتى الإجابات الطويلة ومربعات التحديد او كما يعرف بال Checkboxes أو حتى يمكنك إختيار عدة اختيارات في نفس الوقت ف هذا خيار مطروح أيضاً كما يوجد أيضاً إضافة التاريخ والوقت وغيرها من الأمور، ويوجد في قائمة الإعدادات الخاصة بالنموذج يمكنك اختيار اضافة البريد الإليكتروني أيضاً الخاص بالأجوبة أو إستطلاعات الرأي ويمكنك أيضاً إستعراض نسب الأراء بالحسبة المئوية.

2- JotForm Mobile Forms: Form Maker for Data Capture

تطبيق JotForm هو تطبيق رسمي وهذا واضح من الاسم، ويعتبر هذا مبني على الانترنت بشكل أساسي، ويوجد منه تطبيق على منصة الآندرويد متوفر مع واجهة إستخدام تسمح لك بإستخدام جميع الأدوات الخاصه به بسهوله ويسر، ويمنح لك الخيار لإنشاء نموذج كلاسيكي أو بمعنى آخر تقليدي مكون من عدة أسئلة في الصفحه الواحده أو يمكنك الإختيار أيضاً بواجهة الكروت أو كما تُسمى Card Style ولكن مع سؤال واحد للصفحة الواحدة.

المنصه توفر أيضاً خدمات اخرى يمكن إضافتها للنموذج مثل تسجيل الصوت أو تحديد الموقع الجغرافي و اضافة الكود المشفر QR code و إمكانية إلتقاط الصور.

3- Mobile Forms App – Zoho Forms

Mobile Forms App - Zoho Forms

تطبيق Zoho هو أيضاً مبني على الإنترنت كأداة إستخدام وهو يعتبر جزء من برنامج Zoho Office Suite يمكنك إستخدام خدمات أخرى يقدمها Zoho، و يمكنك الاختيار من بين مجموعه مميزة من النماذج الإفتراضية التي ستعرض عليك.

ميزه مهمه موجوده في Zoho أنه يسمح لك بالعمل عليه حتى وإن كُنت غير متصل بالإنترنت Offline، وبمجرد توصيل جهازك بالانترنت ف يتم مزامنة كل شئ قمت به من تعديلات وكتابات.

4- SurveyMonkey

SurveyMonkey Forms App Android

تطبيق Survey Monkey هو تطبيق ممتاز جدا للعمل من أي جهاز آندرويد ويعمل مثل الآخرين وعليه مجموعه كبيره جدا من النماذج الإفتراضيه كما انه يقوم بتوفير خدمة عملاء ويسمح لك أيضاً بإنشاء النماذج من الصفر تماما عندما تريد ذلك.

التطبيق أيضاً يسمح لك برؤية النموذج قبل نشره أو مشاركته، وبامكانك نشره على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر والمزيد من التطبيقات ناهيك عن المشاركه عبر البريد الإليكتروني.

5- MoreApp Forms

تطبيق MoreApp Forms هو خيار آخر ممتاز متوفر على أجهزة الآندرويد يتوفر عليه جميع المزايا السابقة ولكنه يعتبر مميز أكثر بكونه أفضل خيار للذين يعملون بالشركات والمؤسسات الكبيره أو الصغيرة، لانه يهتم بتوجه هذه النماذج الي كونها في أشكال رسمية، ويجب أن تعلم انه ليس بالمجاني مثل الآخرين، ولكن بأمكانك عمل تقارير على صيغة PDF والتعديل عليها كما تريد من الصفر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق