أندرويد

5 نصائح تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع

اذا كنت مستخدم للاندرويد فسوف نقدم لك نصائح تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع من حيث التطبيقات و الميزات و قد لا يخفى الامر على بعض المستخدمين اذ قاموا بتجربة تلك الميزات و حققت اقصى استفاده و ما يميز الاندرويد حقا هو انه لا حدود لاستخدامه اذ يمكن تخصيصه بالشكل الذي تفضله بعكس ابل التي قد يتم تحجم مستخدميها بشكل كبير و ادناه سوف نقوم بتوضيح بعض المميزات للاندرويد .

نصائح تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع

نصائح تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع

استخدام وضع الحفاظ على الطاقة

قم بحفظ البطارية حتى تستطيع ان تستخدم هاتفك الاندرويد لوقت افضل مع الحفاظ على عمره الافتراضي بشكل جيد و قد لا يستخدمه البعض نظرا لانه يحجم اداء الهاتف خاصتا مع الالعاب الثقيله و لكن يمكنك ان تخصص وضع حفظ الطاقة “Adaptive Battery” حتى يستثنى منها تطبيقات معينه او وضع حفظ الطاقة ليعمل ف توقيتات معينه .

قم بالضغط مطولا على ايقونة Power mode حتى تستطيع تخصيصها .

نصائح تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع

تخصيص عناصر واجهة المستخدم Widgets

من ضمن النصائح التي تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع هو استخدام عناصر واجهة المستخدم التي تعتبر اختصارات للتطبيقات و الميزات الموجوده على الاندرويد و ما اضافته ابل مؤخرا في iOS 14 و تمنحك تلك الميزه امكانية الوصول السهل للتطبيقات بدلا من البحث عنها زو قد تكون تلك التطبيقات مثل خدمات جوجل و تطبيقات الموسيقى او تطبيقات الاخبار و الخرائط و الطقس و الساعه و غيرها الكثير .

قم بالضغط مطولا على اي مكان فارغ في شاشة الهاتف الرئيسيه و اختر عناصر واجهة المستخدم widgets و اختر ما تريده من تلك الاختصارات .

نصائح تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع

حذف التطبيقات غير المستخدمه

قد يحتوي هاتفك على العديد من التطبيقات غير المستخدمه و التي تعمل في الخلفية بدون علمك مما يجعل الهاتف يعاني من بطء الاداء و قد تلاحظ ذلك في الوقت المستغرق في فتح التطبيقات و خاصتا الالعاب لذا يمكنك ان تحتفظ فقط بالتطبيقات التي ترغب في استخدامها باستمرار .

قم بالدخول على الاعدادات و اختر التطبيقات “Apps” و تفحص قائمة التطبيقات و اختر التطبيق الذي لا ترغب في استخدامه و اضغط حذف “Uninstall”

نصائح تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع

قد يعجبك ايضا : أفضل برنامج لتنظيف الاندرويد 2021 [5 تطبيقات مجانية]

تثبيت Avast cleanup

التطبيق الاكثر من رائع الذي يغير اداء الهاتف 180 درجه من الاسوء للافضل فيعمل التطبيق على مسح ملفات ذاكرة التخزين العشوائية مما يحسن اداء الهاتف و حذف التطبيقات غير المستخدمه اذا اردت و ايقاف التطبيقات غير المستخدمه التي تعمل في الخلفية و امكانية تنظيف معرض الصور خاصتك في لحظات .

و يقدم ايضا احصائيات باستخدام التطبيقات لهاتفك و المساحه التي تشغلها و ايقافها و تحسين الصور لتوفير المساحه و تنظيف الذاكرة و الجهاز بالكامل لحظه بلحظه مما يجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع و العديد من المميزات الاخرى الرائعه .

5 نصائح تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع 1

متابعة التحديثات

ما يجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع هو تنزيل تحديثات التطبيقات لحظه بلحظه فتلك التحديثات تعالج العديد من الاخطاء مما يحسن ادائها و ينعكس ذلك ايجابا على اداء و سلاسة هاتفك الاندرويد اثناء استخدامك لتلك التطبيقات و عليك ايضا ان تقوم بفحص تحديث النظام خاصتك و هو تحديث الاندرويد نفسه من خلال software updates و هي الاصدارات الجديده من الاندرويد التي يحصل هاتفك عليها او تحديثات الامان لهاتفك .

قم بالدخول الى الاعدادات و اختر النظام “system” ثم اختر من القائمة تحديثات النظام “system updates” و لا تنسى ان يكون هاتفك مشحون بنسبة 70% و ايضا ان يتم ذلك من خلال شبكة الواي فاي .

نصائح تجعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع

كانت تلك افضل النصائح التي تساعد جعل الاندرويد يقدم اداء افضل و اسرع من ذي قبل و هي خطوات سهله يسهل على الجميع القيام بها .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى